يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ عملية بيع عقار ما من أكثر المهام صعوبة، إذ يعتبرونها أنَّها بحاجة إلى مختصين ومتمرسين للقيام بها بأسرع طريقة، ولكن يُمكن بيع العقار بأسرع وقت وأسهل الطرق من خلال اتباع ما يلي:

  • إصلاح أيّ عيوب خاصة بالعقار: يجب فحص العقار قبل عرضه للبيع، وإصلاح جميع العيوب والمشاكل التي يعاني منها، وذلك حتى لو كان العقار من فلل المرابع العربية دبي للبيع أو أي عقارات فخمة مشابهة.
  • الاهتمام في الصور الخاصة بالعقار: يفضل المشتري الاطلاع على صور العقار قبل التوجه لعملية شرائه، ولهذا فإنَّ الاهتمام بصورة العقار المعروض للبيع أحد الأمور المهمة التي تُسرّع من بيع العقار؛ ولذلك ينبغي أنْ تكون الصورة واضحة وجذّابة للزبائن، وهذا ما يُطلق عليه تحضير ملف بسيط عن العقار، بحيث يتضمن صور لداخل العقار وخارجه، وصور ومعلومات عن الموقع الذي يقع فيه العقار.
  • اختيار الوقت المناسب لعرض العقار للبيع: يُفضل عرض العقار للبيع في فصل الربيع؛ لأنَّ هذا الموسم يشهد ساعات نهار طويلة ويتجوّل الناس فيه كثيرًا، وهو بذلك على العكس من الفصول الأخرى من السنة.
  • الحيادية: يؤثر الارتباط العاطفي بالعقار على طريقة عرض العقار للبيع، ولهذا فإنَّ أفضل وسيلة يُمكن اتخاذها أنْ يضع البائع نفسه موضع المشتري، وبالتالي الحيادية في عملية البيع.
  • السعر المناسب: يجب تقييم العقار بطريقة مناسبة قبل عرضه للبيع، والتركيز على متوسط الأسعار المطروحة في المنطقة الخاصة بالعقار، وفي هذه الحالة يُمكن الاستعانة بالمكاتب العقارية والاستفسار والاطلاع على العروض الخاصة بالمنطقة، والتعرف بشكل عام على أوضاع السوق العقاري.
  • الاستعانة بالمواقع الإلكترونية: تُعتبر المواقع المتخصصة ببيع العقارات على الإنترنت من أسرع الطرق التي يُمكن الاستعانة بها لبيع العقار سواء كان من شقق للبيع خور دبي وغيرها من المواقع؛ إذ يصل عرض البيع إلى أكبر شريحة من الناس؛ نظرًا لتزايد استخدام الإنترنت.
  • التعامل مع وكيل العقارات: يجب اختيار وكيل العقارات المناسب لبيع العقار، ويجب أنْ تتوفر فيه مجموعة من الصفات، كالصدق، والأمانة، والخبرة والمعرفة بالعقارات.
  • بيع العقار بمجهود شخصيّ: يُمكن بيع العقار بأسرع طريقة من خلال البحث الشخصي لمشتري العقار؛ وذلك دون الحاجة إلى وجود وسيط للبيع؛ إذ يُمكن البحث عن مشتري للعقار من داخل المجتمع الذي يعيش فيه صاحب العقار، وعرض العقار عليه لتسهيل وتسريع عملية البيع، ولكن تتمثل عيوب هذه الطريقة بأنَّ البائع يحتاج للبحث عن المشتري الذي سيدفع أفضل ثمن للعقار المعروض للبيع.