هل رأيت من قبل عشبا صناعيا؟ يمكن تعريف العشب الصناعي على أنه ألياف صناعية تشبه بشكلها وملمسها العشب الطبيعي، تستخدم بشكل شائع في الساحات الخارجية كالملاعب والحدائق وأماكن لعب الأطفال، يقوم البعض باستخدام في حدائق المنزل الصغيرة أو الشرفات لإضافة لمسة طبيعية على المكان. ولتعرف أكثر على مزايا وعيوب الأعشاب الصناعية تابع المقال الآتي.

مزايا العشب الصناعي

يمتاز العشب الصناعي بعدد من المزايا، فيما يلي أبرزها:

  1. الاستغناء عن المبيدات الحشرية والأسمدة

تحتاج عملية زراعة العشب في المنزل الجهد والوقت والعناية لضمان الحفاظ على لونه الأخضر الجميل، ولكن ما يخفى على العديد هي أن العشب الطبيعي يعد منزلا للحشرات والآفات المختلفة وعليه فإن عملية استخدام المبيدات الحشرية تعد واجبا عليك من فترة إلى أخرى حتى تتفادى نمو هذه الآفات، باستخدامك للعشب الصناعي ستتمكن من تفادي هذه المشكلة.

  1. توفير المياه

يحتاج العشب الطبيعي إلى كمية كبيرة من الماء حتى يبقى على حاله، أما العشب الصناعي فلا يحتاج إلى الماء نهائيا.

يحافظ على شكله ولونه

يتأثر العشب الطبيعي بالعوامل الجوية المختلفة على عكس العشب الطبيعي الذي يحافظ على شكله ولونه كما هو.

  1. التكلفة المنخفضة

باستخدامك للعشب الصناعي لن تتكبد مصاريف العناية به وبذلك ستقوم بتوفير التكاليف، حيث أن هذا النوع لا يحتاج إلى صيانة أبدا.

عيوب العشب الصناعي

على الرغم من مزايا العشب الصناعي إلا أن له بعض العيوب حدت من استخدامه، فيما يلي أبرزها:

  • انبعاث المواد الكيمائية، بعد أنواع العشب الصناعي منخفضة التكلفة والجودة تسبب انبعاث مواد كيميائية مضرة بالصحة، لذلك احرص على تحري جودة المنتجات قبل شرائها.
  • غير مقاوم للحرارة، يتأثر العشب الصناعي بدرجات الحرارة المرتفعة وعليه قد يكون الجلوس عليه مؤلما، احرص على شراء الأنواع المقاومة لحرارة الجو.
  • امتصاص الروائح، يحتوي العشب الصناعي على عدد من المواد الصناعية والكيميائية التي تمتص أو تصدر الروائح الكريهة، لذلك في حال قمت باستخدامه في منزلك احرص على تنظيفه باستمرار وبالأخص في حال كنت تمتلك حيوانات أليفة في الأرجاء.

أنواع العشب الصناعي

يتوفر من العشب الصناعي أنواعا عدة من أبرزها ما يلي:

  • العشب المصنوع من النايلون.
  • عشب البولي إيثيلين.
  • عشب البولي بروبلين.

ختاما يمكننا القول في حال كنت تبحث عن شركة تصميم داخلي لتصميم حديقتك أو حتى منزلك لا تتردد بالتواصل مع فور سبيس لخدمات التصميم الداخلي المميزة والفريدة.