يعد سوس الخشب أحد الآفات المعدية التي تصيب الأخشاب، وهو عبارة عن حشرات بيضاء اللون وصغيرة الحجم تتخذ من الفراغات والثقوب منزلاً لها، تتغذى هذه الحشرات على الأخشاب وتسبب تلف أي قطعة تغزوها، بإمكانك الاستدلال على إصابة قطع منزلك بسوس الخشب من خلال وجود نشارة بالقرب من القطع، وللتعرف على طريق التخلص من سوس الخشب عليك بمتابعة المقال الآتي.

كيفية التخلص من سوس الخشب

للتخلص من سوس الخشب بإمكانك تجربة أحد المواد التالية:

مشتقات البترول

تعد مشتقات البترول أحد الطرق الفعالة للتخلص من سوس الخشب، كل ما عليك القيام به هو سكب كمية من مشتقات البترول كالكاز على مكان تواجد السوس، اترك الخشب إلى أن يجف بشكل تام، قم بتكرار العملية إلى حين اختفاء السوس بشكل تام.

الحرق

من الوسائل التي يقوم العديد باعتمادها للتخلص من سوس الخشب، كل ما عليك القيام به هو تطبيق الحرارة على المكان المصاب بالتسوس، قد تحتاج لإتمام هذه العملية بنجاح الاستعانة بأصحاب الخبرة في هذا المجال.

الثوم

من الطرق الطبيعية والآمنة للتخلص من السوس هي الثوم، كل ما عليك القيام به هو إضافة القليل من الثوم والملح على مكان التسوس مع ترك الخليط إلى أن يجف بشكل تام ستلاحظ اختفاء السوس خلال فترة وجيزة، بإمكانك تكرار العملية عدة مرات إلى حين اختفاء السوس بشكل تام.

قلم الحبر

يمتلك قلم الحبر رائحة تجذب السوس بشكل كبير، لتطبيق هذه الطريقة قم باحضار ورقة بيضاء والكتابة عليها بأقلام الحبر ووضعها بجانب المنطقة المصابة بالتسوس ستلاحظ انتقال السوس من الخشب إلى الورقة.

البخور

تتوفر في المحلات التجارية أقراص خاصة من البخور تستخدم لطرد السوس، كل ما عليك القيام بها هو وضعها بكيس بلاستيكي وتركه في المكان الذي يتواجد به السوس، عند اختفاء السوس قم بإصلاح الخشب وإغلاق الثقوب بشكل تام.

الطرق الكيميائية

في حال فشل الطرق السابقة في التخلص من السوس قد تحتاج إلى اللجوء إلى المواد الكيميائية لذلك، قم برش الثقوب وأمكان تواجد السوس بهذه المواد، تجدر الإشارة إلى أهمية التطبيق في مكان جيد التهوية لتقليل من خطر الاختناق.

للمزيد من المعلومات حول طرق التخلص من السوس أو أي نصائح أخرى متعلقة بطرق العناية بالمطبخ الخاص بك  أو حتى بتصميم مطبخك لا تتردد بالتواصل مع أفضل الأرضيات الخشبية أبو ظبي في الإمارات جوتلينج سيقوم فريقنا بإرشادك إلى ما يمكنك القيام به للحفاظ على مطبخك من هذه الآفات.