تعد مدينة اسطنبول واحد من المدن السياحية الأكثر طلبا في العالم، نظرا لما توفره من مناطق ترفيهية لسياحها، في هذا المقال سنتطرق إلى ذكر أفضل أسواق اسطنبول التجارية لتبضع الحاجات.

السوق المصري

يعد السوق المصري واحد من أقدم الأسواق في مدينة اسطنبول وأكثرها إزداحما بالسياح، سمي بهذا الاسم بسبب الفرائض التي قامت الحكومة العثمانية بفرضها في ذلك الوقت على البضائع المصرية، يحتوي هذا السوق على عدد كبير من المحلات التجارية، منها محلات التوابل والفواكه المجففة، والأعشاب الطبيعية والمكسرات، كما يحتوي السوق على محلات مخصصة لبيع التحف المزخرفة والبرونزية.

سوق الأربعاء

يقع سوق الأربعاء في منطقة الفاتح في الجهة الخلفية من مسجد الفاتح المعروف، اشتهر هذا السوق باسم بازار الأربعاء.

يتكون السوق من 7 شوراع رئيسية و17 شارع فرعي، يقوم الباعة في كل أربعاء من كل أسبوع بعرض منتجاتهم من الخضار والفواكه واللحوم والأسماك والبيض والدجاج والملابس والأدوات المنزلية وغيرها العديد.

سوق بيع الكتب

يعود عمر هذا السوق إلى القرن الخامس عشر، ومن اسمه اشتهر هذا السوق بعرضه بيع الكتب منذ العصور البيزنطينية، يقع هذا السوق بين السوق الكبير وجامع بايزيد. على الرغم من عمر السوق إلا أن أهميته تراجعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وذلك بعد قيام عدد من الأسواق الجديدة حول المدينة.

السوق الكبير

يعود عمر هذا السوق إلى عام 1461م بعد فتح مدينة اسطنبول على يد محمد الفاتح، يقع هذا السوق الضخم الممتد على مساحة 40.000 مترا مربعا ما بين جامع بايزيد وجامع نور عثمانية، يضم السوق 11 بوابة و64 شارعا و4000 متجر.

يضم السوق متاجر متنوعة لبيع المجوهرات والحلي والسجاد والجلود والمشغولات اليدوية وغيرها العديد.

سوق يشيل كوي

عرف أيضا باسم القرية الخضراء نظرا لامتداده على مساحات خضراء واسعة، يحتوي السوق على 2000 كشك ويوفر للزبائن إمكانية تبضع منتجات عالية الجودة من الملابس والاكسسوارات ومساحيق التجميل وغيرها.

سوق النحاسين

يقع هذا السوق بالقرب من السوق المصري في منطقة أمين أونو ويعد واحد من أقد الأسواق التركية وأرخصها. يختص هذا السوق بالمنتجات اليدوية النحاسية من الأكواب والأواني وغيرها.

في النهاية، في حال كنت تبحث عن شركة سياحية لتعرفك على الوجهة الأمثل لقضاء عطلتك لا تتردد بالتواصل مع شركة سفر – أفضل مكتب سفريات ابوظبي